الرجاء تسجيل الدخول

لهذه الميزة ، عليك التسجيل أو تسجيل الدخول.

دردشة مباشرة
Guletyatch.ae
جزيرة كوس

جزيرة كوس

الرحلات اليخت البحرية من / إلى جزيرة كوس

جزيرة كوس هي حقا تستحق الزيارة. كوس هي الجزيرة التي أعطت للعالم أبوقراط أبو الطب. ثالث أكبر جزيرة في دوديكانيز، فهي جزيرة خضراء جدا مع بنية تحتية ممتازة والطرق الكبيرة تصطف مع أشجار النخيل. خلال زيارتك لجزيرة كوس، يجب عليك من المؤكد زيارة الآثار القديمة للمدينة العديدة والرائعة، على أنقاض أكليبيوس "، و" قلعة الفرسان "وشجرة ضخمة من أبو قراط (قطر الجذع هو 11،5 متر!). في كوس سوف تجد بعض من أروع الشواطئ في جزر دوديكانيز اليونانية. مع العديد من المواقع الأثرية في البلدة وحولها، كوس هو المكان المثالي للمشي أو ركوب الدراجات.

جزيرة كوس السياحية لديها العديد من البارات والنوادي، تقع معظمها في عاصمتها ومنتجعاتها السياحية. كل تلك الأماكن تقترح مجموعة واسعة من الموسيقى وإمكانية الطرف حتى الفجر. يوجد سينما في البلدة والعديد من الحانات التي تبقي مفتوحة حتى الساعة 2:00  صباحا وتتيح لك فرصة الإستمتاع بالموسيقى اليونانية التقليدية أيضا.

تعدد الشواطئ جزيرة كوس وجمالها هو واحد من الأسباب الرئيسية لشعبية الجزيرة. تقع في الكهوف الخلابة أو تمتد على مدى كيلومترات، تلك الشواطئ والمياه البلورية متفاوتة من الأزرق السماوي إلى الزمرد. بعض منهم يتميز بالحصوات على نحو سلس، والبعض بالرمال البيضاء الناعمة، والبعض الآخر بالرمال الذهبية كماأنعم الله على البعض الآخر بالرمال السوداء النادرة.

كيف تصل إلى جزيرة كوس

خلال موسم الذروة هناك الرحلات الجوية المستأجرة التي تغادر العديد من المدن الرئيسية في أوروبا إلى (ومن) المطار الوطني لكوس أبو قراط.

القادمين من بودروم، وهناك العبارات التي تديرها شركات العبارة. رابطة بودروم للعبارات لديها رحلات يومية بين كوس وبودروم طوال فترة الصيف. في فصل الشتاء، تعمل العبارات ثلاث مرات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والجمعة. العبارات تغادر بودروم في الساعة 09:00 صباحا وتعود من كوس في الساعة 16:30.مساءا حيث تستغرق رحلة بودروم كوس حوالي ساعة. كما تدير نفس الرابطة القارب المحلق خلال أشهر الصيف كل يوم ما عدا يوم الأحد.

أي المواسم هو الأفضل ؟

يوليو وأغسطس تكون الأيام طويلة وساخنة والليالي الدافئة. بينما توفر فترة يونيو بداية شهر يوليو وشهر سبتمبر مزيجا أفضل، حيث تكون الأيام حارة والأمسيات باردة. المياه فى سبتمبر يمكن أن تكون دافئة وخاصة في بعض الأماكن. الأشهر مايو واكتوبر توفر ظروف إبحار ممتازة.

معلومات عن كوس

تناول الطعام في جزيرة كوس

كوس سوف ترضي أذواق الجميع في الغذاء. من المطاعم الخلابة الصغيرة مع تلك الأطباق التقليدية، ومقبلات مغرية في مختلف الأماكن إلى الحانات و مطاعم السمك مع العبير الرائع الذي سيجعلك بالتأكيد جائع، وسوف لا تعرف من أين تبدأ. دون أن ننسى مطاعم المأكولات العالمية، مثل الإيطالية مع مجموعة واسعة من المعكرونة والبيتزا الغريبة، الحلو والمر، الصينية والهندية والمكسيكية الحمراء الحارة. وتتوفر كل هذه الأذواق التي لا تنسى لك وليس فقط في مدينة كوس ولكن في القرى أيضا.


الحياة الليلية في جزيرة كوس

كوس لديها حقا حياة ليلية فريدة من نوعها. الشباب، النوع الأنيق، الهائج، وحتي التقليدي ينتمي إلي الحياة الليلة للجزيرة. الشاطئ والحانات تقدم مزيج مدهش من واجهة البحر الجميل والمشروب البارد للذين يبحثون عن أمسية أكثر رومانسية وبالنسبة لمحبي ليالي السهر فجزيرة كوس لديها شوارع مليئة بالحانات وساحات رقص الغزل المفتوحة حتى الصباح الباكر. لا يهم أين تجد نفسك في كوس فسيكون لديك ليلة لا تنسى لتضاف إلى مذكرات عطلتك.

التسوق في كوس

جزيرة كوس تمكنت من النجاح في الجمع بين التراث و المنتجات التقليدية جنبا إلى جنب مع أحدث التطورات التكنولوجية. من خلال اتخاذ نزهة في الشوارع الخلابة من المدينة القديمة سوف تدرك بسرعة أن هناك مجموعة متنوعة واسعة من المنتجات للاختيار من بينها. حتى ما إذا كنت تبحث عن قطعة صابون زيت الزيتون المعروفة بالقيمة الطبيعية لها، أو ربما جرة من العسل المنتجة محليا، إلى أحدث وحدة لعبة للصغار، أو تبحث فقط أن تدلل نفسك ببعض قطع المجوهرات فستجد كل شيء هناك وبأسعار معقولة.

تاريخ جزيرة كوس

كانت جزيرة كوس مأهولة في عصور ما قبل التاريخ. وفي حوالي القرن 14 قبل الميلاد، وصل المينويون من كريت إلى الجزر. وبعد بضعة قرون، بدأت الدوريان بالوصول. حوالي 700 قبل الميلاد بنوا المدينة القديمة من كوس، جنبا إلى جنب مع ليندوس، كامايروس، إياليسوس في رودس، كنيدوس وهاليكارناسوس في آسيا الصغرى حيث شكلت ما يسمى بدوريان هيكسابوليس . في القرن الخامس قبل الميلاد ، تم إستلاء جزيرة كوس من قبل الفرس، ولكن بعد هزيمتهم من الأثيني البر الرئيسى (479 قبل الميلاد). في 460 قبل الميلاد ولد، أبوقراط، أبو الطب، واسمه معروف في جميع أنحاء العالم، لأنه كان مؤسس أول مدرسة للطب، في كوس. بعد وفاته (357 قبل الميلاد)، قام سكان من كوس ببناء أكسيلبيون الشهير، تكريما للإلهة أسكليبيوس ، التي كانت تعمل كمستشفى، واعترف الآلاف من المرضى من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط بتطبيق أساليب العلاج التي تم تدريسها من قبل أبو قراط. وفقا للأساطير، كوس هي الأرض المقدسة للأسكليبيوس، إله الشفاء. الاكتشافات الأثرية أثبتت ان هذه الجزيرة كانت مأهولة منذ عصور ما قبل التاريخ. استقر المينوية في جزيرة في القرن 14 قبل الميلاد، تليها اخيون، وبعد بضعة قرونجاءت الدوريان وبنيت المدينة القديمة من كوس. غزا الفرس جزيرة كوس خلال القرن الخامس قبل الميلاد ولكنهم هزموا من قبل الأثينيين (في معركة سالامينا) الذين سيطروا على الجزيرة. 460 قبل الميلاد هي السنة التي ولد فيها أبقراط، أبو الطب (مؤسس أول مدرسة للطب)، بعد وفاته في عام 357، قام سكان كوس بني أكسيلبيون تكريما له وتكريما للإله أسكليبيوس. عمل هذا كمستشفى، رحب بالمرضى من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، مع اطباء يطبقون الأساليب العلاجية لأبو قراط. خلال الحرب البيلوبونيسية (431-404 قبل الميلاد)، كان كوس حليف مع أثينا. هذا هو السبب في زيارته للجزيرة أن تشيد إشادة عالية عندما غزت سبارطة في 411 قبل الميلاد. في 394 قبل الميلاد، أصبحت كوس مرة أخرى حليفة مع أثينا وتم إدخال الديمقراطية إليها. وقد تميزت هذه الفترة بتحقيق النمو الثقافي والتعليمي والاقتصادي. في عام 335 قبل الميلاد، أصبحت جزيرة كوس جزءا من الإمبراطورية المقدونية. بعد وفاة الإسكندر الأكبر، اتخذ البطالمة (خلفائها) السيطرة على الجزيرة وبقية دوديكانيز. جلبت الفترة البيزنطية الرخاء والثروة و هددت كوس، لسوء الحظ بسبب غارات القراصنة المستمرة و التي كانت أخطر من الهجوم من المسلمين. أصبح في كوس جزءا من المستعمرة الشرقية من الإمبراطورية الرومانية بعد 82 قبل الميلاد. في العام 1204 م، احتل البنادقة جزيرة كوس. تولى فرسان القديس يوحنا، الذين كانوا قد استقروا في رودس، السيطرة على كوس عام 1315 م. وبعد قرن، قاموا ببناء القلعة الرائعة التي تقف اليوم عند مدخل الميناء في كوس وكذلك التحصينات الأخرى. في عام 1522، استولى الأتراك علي الجزيرة وعقدت حتى عام 1912، عندما غزت الفرق الايطالية كوس وطردتهم. دمر زلزال كارثي عام 1934 تقريبا كل الجزيرة. الألمان استبدلوا الايطاليين في عام 1943. وكان الاحتلال الألماني فترة مظلمة للغاية بالنسبة للسكان الذين تحملوا في كوس المعاناة والحرمان الكبير. انتهى الكابوس في عام 1945 وأصبحت كوس تحت الحكم البريطاني. وأخيرا، في 7 مارس 1948، انضمت كوس إلى الدولة اليونانية التي بنيت حديثا.

المعالم السياحية

"قلعة نيراتسيا" وتقع في مدخل ميناء كوس في المكان الذي يوجد فيه، في العصور القديمة، كان هناك جزيرة، والتواصل مع الداخل من خلال جسر، يراه المرء حتى اليوم (الجسر في شارع الفينيقيين '). ويتكون من اثنين من ساحتين دفاعيتين. واحدة داخلية لديها أربعة أبراج دائرية في الزوايا؛ يشكل البرج الجنوبي الشرقي من المنطقة الخارجية، الذي هو أكبر من الأول، مع معاقل ضخمة على أربعة أركان، الأسوار والموانئ بندقية. تم فصل الساحتين الاثنتين بخندق كبير وتم التواصل عبر الجسر المتحرك. بنيت القلعة من الحجر المحلي، وكذلك أجزاء من المباني القديمة (الأعمدة، العتبات، والقواعد الخ) من تحت أنقاض المدينة القديمة. على الجزء العلوي في البناء ، ويمكن للمرء أن يرى العديد من الرنوك. من خلال البوابة الرئيسية يرى المرء واحد إفريز هلنستي مع أقنعة وأكاليل. على السقف بوابات (بوابة الوسطى، بوابة كارمادينو) هناك أعمدة البازلت وضعت بشكل غير مباشر، والتي تأتي على الأرجح من كنيسة مسيحية في وقت مبكر في ليمن.

القلعة و فرسان القلعة، إضافة إلى قلاع مدينة رودس وبودروم، كانوا يشكلون دفاعا قوي البنية للفرسان ضد العثمانيين. وقد بنيت لأول مرة خلال القرن 14، وكان لها جدران خارجية وداخلية ضخمة تستخدمها. تعرضت لاضرار عام 1495 بسبب زلزال وتم ترميمها من قبل اثنين من غراند ماستر للفرسان خلال القرن 16. هذه القلعة جميلة ومؤثرة يقف على فينيكون (شارع النخيل)، متصلا بساحة بلاتاناو عن طريق جسر، في مدينة كوس.

أسكابايون في كوس يقع على بعد 4 كم من غرب كوس، اسكاليبيو هو الموقع الأثري الأكثر أهمية في الجزيرة. بدأت الحفريات هناك في عام 1902، من قبل زارافتيس و لكوفوس من كوس وهرتسوك  من ألمانيا. بنيت اسكاليبيو في منطقة خضراء مليئة بأشجار سيبرس. خلال السنوات القديمة، كانت بمثابة مصحة وكانت قد وهبت لاسكاليبيسو ، ابن أبولو، والحامي للصحة والطب. يعلم العديد من الناس، ويعمل هناك، واحد منهم هو والد الطب، أبوقراط. بسبب الأرض الشديدة الانحدار، اسكاليبيو تتكون من أربعة مستويات اتصال، وتسمى "أنديرة". يتميز الأول بأنقاض الهياكل الرومانية في القرن الأول الميلادي. والثاني، حيث يقال إن المدرسة الطبية تم إيواءها، وهي معروفة بالأقواس والتماثيل. كانت هناك المنتجعات وكانت تسقى من ينبوع الملك هالكون وربيع فاوميكا على جبل ديكيو. المستوى الثالث هو معبد اسقولابيوس من كيباريسيوس أبولو (4 قرن قبل الميلاد) حيث اعتادت ان تكون. أظهرت عمليات التنقيب في المنطقة المحيطة للضوء خزينة لا تقدر بثمن لتقديم قرابين الزائر، منصة نصف دائرية ومعبد روماني صغير مخصص لنيرون. تم إنشاء المستوى الرابع في القرن 2 قبل الميلاد، وشملت معبد كبير من نمط دوريسي جنبا إلى جنب مع غرف المرضى.


طلب عروض

طلب عروض

طلب عروض

البحث عن

من خلال إرسال هذا النموذج ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية والإلغاء لدينا